-->

مدونة المحترف برو مدونة المحترف برو
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

اليك هذا الموقع لتتبع حالة المصابين بفروس كورونا في بقاع العالم

شددت دول العالم اليوم إجراءاتها الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، وذلك بفرض حظر للتجول وحجر صحي شامل ومنع للتنقل بين المدن وإغلاق الحدود، وقد أدت تدابير الإغلاق على المستوى العالمي إلى تأثير كبير في السير العادي لحياة أكثر من نصف مليار شخص.وتشير آخر الإحصائيات إلى ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في 185 بلدا إلى أكثر من 279 ألفا، وتجاوز عدد الوفيات 11 ألفا وأربعمئة.وجاءت إيطاليا في المركز الأول عالميا من حيث عدد الوفيات، حيث سُجلت 11591 حالة وفاة جديدة بالفيروس أمس ا 4032.
وجاءت الصين في المرتبة الثانية ب3304 حالة وفاة، ثم إيران في المركز الثالث، وإسبانيا في المركز الرابع. كما تعافى أكثر من 91 ألفا من الفيروس في مختلف أنحاء العالم. ولم تسجل البلاد لليوم الثالث على التوالي أي إصابة محلية جديدة، لكن السلطات الصحية أعلنت عن 41 إصابة إضافية "مستوردة"، وهو رقم قياسي ليوم واحد حتى الآن.


أكبر البؤر


إيطاليا

ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من سبعة وأربعين ألفا، بينما وصل عدد الوفيات إلى 4032، أما حالات الشفاء فبلغت 5129. وأمر سلطات إيطاليا، أول دولة يفرض حجرا صحيا على كافة مواطنيها بإغلاق كل الحدائق والمحميات أمام الجمهور في عطلة نهاية الأسبوع.

إسبانيا

أفادت أحدث بيانات صادرة عن وزارة الصحة بأن العدد الإجمالي للوفيات بسبب كورونا ارتفع اليوم السبت إلى 1326 بعدما وصل إلى 1002 أمس.كما قفز عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 24926 اليوم السبت بعدما بلغ 19980 في البيانات المعلنة أمس.وباتت إسبانيا البلد الرابع الأكثر تضررا بالوباء بعد الصين وإيطاليا وإيران.

فرنسا

قالت وزارة الصحة إنه تم تسجيل 78 وفاة جديدة في البلاد بسبب الفيروس، ليرتفع العدد إلى 450. وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 1617 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، ليرتفع الإجمالي إلى 12612.

إيران

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن بلاده لا تمتلك الموارد الكافية لمحاربة فيروس كورونا نتيجة العقوبات الأميركية على بلاده وإن الإيرانيين يموتون والمجتمع الدولي لا يفعل شيئا.من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور عن تسجيل 123 حالة وفاة جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما أدى إلى ارتفاع عدد الوَفَيَات في البلاد 

الدول العربية

الأردن

دخل حظر التجول في الأردن صباح اليوم حيز التنفيذ؛ بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا، وأطلقت السلطات صافرات الإنذار في العاصمة وعموم محافظات البلاد، لتحذير المواطنين من الخروج من منازلهم.
وكانت الحكومة الأردنية أصدرت أمرا يحظر تنقل الأشخاص في جميع مناطق البلاد اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر، وتضمن القرار عقوبة بالحبس عاما كاملا للمخالفين.



ولمزيد من المعلومات حول هذا الوباء الخطير اليك عزيز المتابع  رابط لموقع يمكن من خلاله تتبع اخبار فيروس كورونا عبر انحاء العالم 
رابط الموقع : انقر هنا
وسيظهر على هذا الشكل :

التعليقات



channelid="UCwTtb_rflxXVHNcQIEoa57A" data-layout="full" data-count="default">

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد المحترف برو

لا تنسى الاشترك في القناة قناتي على اليوتوب

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحترف برو

2016