-->

مدونة المحترف برو مدونة المحترف برو
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

اكتشف.. هل هناك من يتجسس على الواتس أب الخاص بك؟



خلال فترة الحجر الصحي ظهرت عملية  التجسس على تطبيقات الموبايل أو مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرزها التجسس على تطبيق "الواتس أب"، فبينما تقوم بالتحدث بكل أريحية عن خصوصياتك مع المقربين منك، قد يخترق تطبيقك شخصٌ معينٌ.
باختراق تطبيق "الواتس أب" الخاص بك تصل الرسائل التي تستقبلها، والتي تصدر منك إلى حاسوب الشخص المخترق بنفس اللحظة، لذلك كيف ستتمكن من اكتشاف مدى أمان تطبيقك، وكيف تتخلص من التجسس في حال وجده؟اكتشاف اختراق تطبيق 


واتس أب تابع الخطوات التالية :
-ادخل على الصفحة الرئيسية لـ"الواتس أب" واضغط على قائمة "الخيارات"، ستظهر لك عدة خيارات مثل "مجموعة جديدة، رسالة جماعية جديدة، واتس ويب، الحالة، الإعدادات".-اختار "واتس ويب"-في حال كان جهازك آمن ستفتح لك صفحة "مسح الرمز" مع فتح الكاميرا، ويتوسطها مربع تتحرك بداخله صورة لحاسوب وموبايل.-في حال كان جهازك مخترقاً ستظهر لك على الشاشة جملة "آخر ظهور– تاريخ ووقت معين" مع بيان نوع المتصفح "ويندوز 10 مثلاً". إذا رأيت هذه الدلالات فاعلم أن هذا الوقت، والتاريخ يدلان على وقت تصفح المتجسس لمحادثاتك.
كيفية الاختراق
لا يتم اختراق تطبيق "واتس أب" إلا من خلال حيازة المتجسس على جوالك.
الخطوة الأولى:
يقوم المتجسس بالدخول على "واتس ويب" من جهاز الكمبيوتر الخاص به، وبالتالي سيظهر له في الصفحة الرئيسية صورة رمز او الكود  باري .
الخطوة الثانية:
يدخل المتجسس على تطبيق "الواتس أب" من جوالك، ومنها يدخل على "الخيارات"، ومنها على خيار "واتس ويب"، وبالتالي ستظهر له الكاميرا التي سبق ذكرها، يلتقط صورة الرمز(كود باري) التي ظهرت على جهاز الكمبيوتر أي يقوم بـ"مسح الرمز".
بهذه الطريقة تتم مزامنة جوالك مع جهازه، ويتمكن من فتح "الواتس أب" الخاص بك، ورؤية جميع المحادثات، ويستقبل كل ما هو جديد.
طريقة التخلص من التجسسقم  الدخول إلى خيار "واتس ويب"؛ حيث يظهر آخر ظهور، اضغطي على الخيار المتاح أسفل "آخر ظهور"، وهو "الخروج من جميع الأجهزة"، ومن ثم اضغطي على خيار تسجيل الخروج.
لتوخي الحذر واظب على الدخول على خيار "واتس ويب" من حين لآخر، وتأكدي من ظهور الكاميرا وليس آخر ظهور" ، كما عليك إبقاء جوالك محمي برمز حماية، وبرفقتك طوال الوقت.
  





التعليقات



channelid="UCwTtb_rflxXVHNcQIEoa57A" data-layout="full" data-count="default">

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد المحترف برو

لا تنسى الاشترك في القناة قناتي على اليوتوب

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحترف برو

2016