-->

مدونة المحترف برو مدونة المحترف برو
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

مراجعة لقطع الهاردوير في الحاسوب

حيكم الله اخواني اخواتي  معكم اخوكم من مدونتكم تغبالوت للمعلوميات التي تحتوي على مجموعة من الشروحات الشاملة على كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا .في البداية مني لكم افضل التحيات على تشجيعتكم وتعاليقكم الرئعة التي تحفزني للمزيد من العطاء  بحول الله .
 موضوع اليوم سيكون حول الحاسوب بعدما تعرفنا في التدوينة السابقة على المكونين الاساسين للحسوب الدين هما  الهارد وير  والسيفتوير  الان سنتعرف على  قطع الهاردوير  ونقوم  بمراجعة لكل قطعة على حيدة  والوضائف المخصصة لها  لكي تسستطيع متابعي الكريم ان تحدد مكان العطب بنفسك واصلاحه .


اول قطعة  هي  المعالج  :  CPU   central préssu unti   وهي القطعة المسؤلة عن جميع العماليات الحسبية التي يقوم بها الحسوب  وتعتبر بمثابة عقل الحاسوب وطبعا فيها انواع كثيرة من المعالجات وكثير ما نسمعها ك   i3  وi5 وi7  وسنخصص فقرة ونتحدث عن ذالك .

تاني قطعة  هي   لوحة الام :  MB  mai /mother  bord  وتختصر بهذا الرمز وهي اللوحة التي تركب عليها كافة القطع ومسؤلة على ادارة القطع فيما بينها  ويوجد منها عدة انواع .

القطعة الثالتة هي  الذاكرة العشوئية :  RAM  random access memery  ويرمز لها بهذا الحرف  والرام هي القطعة المسؤلة عن تخزين العماليات المؤقة قبل ارسالها الى المعالج لكي تستطيع استدعائها في كل لحظة بسهولة عند الحاجة بدون ان يرسلها المعالج مرة تانية  لان اول معلومة يتلقها الحاسوب تسجل في الرام لكي ياتي دور المعالج بستدعائها بسهولة  وعندما يكون حجم الرام اكبر تكون العملية اسهل واسراع  .وانوع الرام الموجودة حاليا  4DDR وسنخصص درسا لهذا الموضوع .

القطعة الرابعة هي القرص الصلب : HDD hard disk drive ويرمز له بهذا الحرف وهي القطعة المسؤلة عن تخزين المعلومات ايضا بشكل دائم ويتوفر منه نوعين  القرص الصلب الميكانكي  العادي  المعروف  وهناك نوع اخر الذي هو SSD وسنخصص درس لمعرفة الفرق بينهما .

القطعة الخامسة مزود الطاقة :PSU power supply unti ويرمز لها بهذا الحرف  والبور هو المسؤل عن تزويد كل القطع بالطاقة الكهربائية وكلما  كان  البور ممتاز تكون الطاقة بدون مشاكل  .والبور فيه عدة اصدارات  كثيرة وسنتعرف عليها  في الدروس  المقبلة بحول الله .


القطعة السادسة  وحدة معالج الروسميات : GPU graphics processing unti ويرمز لها بهذا الحرف  وهي ماتسمى ب كرت الشاشة او الكارت كرافيك وهي مسؤلة على توفير الصورة بين الحاسوب والشاشة  ويتوفر منها نوعين حاليا  الذي هما AMD وNAVIDIA وسنخصص درس لمعرفة الفرق بينهما .


القطعة السابعة هي الصندوق : case وهو المكون الذي يجمع جميع قطع الحاسوب  الداخلية  ويعطي جمالية للحاسوب ويتوفر منه كثير من الانواع لمختلاف الشركات وباسعار مختلفة .

القطعة التامينة وهي المبرد :CWA cooler water air  يرمز لها بهذا الحرف  وهو المشتث والمتخصص في التبريد  للمعالج والكارت كرافيك  وهو نوعين  التبريد الهوائي والتبريد المائي .

 وفي النهاية نكون قد تعرفنا على مكونات الحاسوب  وفي التدوينة المقبلة سنتحدث عن كل قطعة على حيدة وشرح التفاصل  بدقة لتعرف الفرق بين كل قطعة وقطعة .
ولمشاهدة هذه التدوينة بالصوت والصورة  تابع الفديو من هنا  ولا تنسى الاشتراك في قناتي من فضلك 

التعليقات



channelid="UCwTtb_rflxXVHNcQIEoa57A" data-layout="full" data-count="default">

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد المحترف برو

لا تنسى الاشترك في القناة قناتي على اليوتوب

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحترف برو

2016