-->

مدونة المحترف برو مدونة المحترف برو
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

اين يقع مركز الانترنت في العالم

نشأت الإنترنت من مشروع Urbant الذي تم إطلاقه في عام 1969 ، وهو مشروع من وزارة الدفاع الأمريكية. ولقد تم إنشاء هذا المشروع لمساعدة الجيش الأمريكي عبر شبكات الكمبيوتر وربط الجامعات ومؤسسات البحث للاستفادة القصوى من القدرات الحسابية لأجهزة الكمبيوتر المتاحة.



في 1 يناير 1983 ، استبدلت وزارة الدفاع الأمريكية البروتوكول (NCP) المعمول به في الشبكة واستبدله بميثاق حزمة Internet Compact (Protocol). من بين الأشياء التي ساهمت في نمو الشبكة هو ربط المؤسسة الوطنية للعلوم وجامعات الولايات المتحدة الأمريكية ببعضها البعض ، مما سهل عملية الاتصال بين طلاب الجامعات وتبادل الرسائل والمعلومات الإلكترونية ، عندما كانت الجامعات دخلت الشبكة ، وبدأت  في التوسع والتقدم ، وقد ساهم طلاب الجامعات بمعلوماتهم واكتشفوا متصفح "فسيفساء". الشي الذي لم  يعد بإمكاننا الاستغناء عن الإنترنت بأي شكل من الأشكال ، حيث تم استخدامه من قبل المليارات في جميع قارات العالم المختلفة وزاد استخدامه مع انتشار فيروس كورونا لأن الجميع يقيمون في المنزل ، وربما شخص ما في العقل قد تسأل سؤالًا عن من يتحكم في الإنترنت في العالم وأين يقع مركز الإنترنت؟ في الأسطر التالية سنوضح الجواب إن شاء الله.في البداية ، كان أول ظهور للإنترنت في بداية القرن العشرين في أمريكا ، وكان الغرض منه استخدامه في الحروب للتواصل مع الجيش والأشياء المتعلقة بالحرب. تبدو قرية صغيرة وهذا دفع بعض الدول إلى محاولة أن تكون الإنترنت المهيمنة في العالم.لكن بالطبع أمريكا لم تسمح بذلك ، هي التي قدمت ذلك ، لكنها سمحت لهذه الدول بالتحكم في الإنترنت في الدولة فقط وليس في الخارج وهذا يعني أن كل دولة يمكنها التحكم في الإنترنت الخاص بها فقط وحظر المواقع منه في حين أن أمريكا هي المهيمنة العالمية ، إذا استنتجنا من ذلك أن مركز الإنترنت في العالم يقع في الولايات المتحدة الأمريكية.




على وجه التحديد ، يقع في فيرجينيا بالقرب من مطار دالاس ، ومركز الإنترنت في العالم على بعد حوالي 40 دقيقة من ولاية واشنطن. هذا لمركز الإنترنت. أما بالنسبة لانتقال الإنترنت فيتم عبر كبلات كبيرة جداً تمر عبر المحيطات لتصل إلى البلدان. بالطبع ، هذه الكابلات كبيرة الحجم ومحصنة للغاية.أما بالنسبة لمراكز التخزين السحابية في جميع أنحاء العالم ، فهي موجودة في جميع أنحاء العالم ، ولكن المكان الذي يعجب معظم مراكز الخدمات السحابية في العالم يقع في آسيا وأمريكا الشمالية ، وبقية القارات ، ولكن أكثر من هذه القارات .




التعليقات



channelid="UCwTtb_rflxXVHNcQIEoa57A" data-layout="full" data-count="default">

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد المحترف برو

لا تنسى الاشترك في القناة قناتي على اليوتوب

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحترف برو

2016